السبت، 6 سبتمبر 2008

فتح معبر رفح يومين قبل رمضان

فتح معبر رفح يومين قبل رمضان

تلفزيون نابلس - أكد مصدر إعلامي مصري أن القاهرة استبقت أي مطالبة شعبية بفتح معبر رفح في شهر رمضان المبارك لإغاثة أهل غزة بقرار رسمي بفتح المعبر يومي السبت والأحد المقبلين أمام العابرين ومن وإلى القطاع من المحتاجين والمرضى.

 

وأوضح الإعلامي المصري المتخصص بالشؤون الفلسطينية ابراهيم الدراوي في تصريحات خاصة أن القرار الذي اتخذته القاهرة بفتح معبر رفح ليومي السبت والأحد المقبلين يعتبر لفتة إنسانية وخطوة لامتصاص الضغط الشعبي المصري والعربي، لا سيما في مناسبة دينية بحجم شهر الصوم، كما قال. 

 

على صعيد آخر كشف الدراوي النقاب عن أن زيارة وفدي الجبهتين الديمقراطية والشعبية التي كانت متوقعة اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة في إطار حوارات المسؤولين المصريين مع قادة الفصائل الفلسطينية من أجل تهيئة المناخ لحوار وطني فلسطيني ينهي الانقسام السياسي بين حركتي "حماس" و "فتح" قد تم تأجيله إلى يوم الأحد المقبل بناء على طلب من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

وأشار الدراوي إلى أن لديه معلومات مؤكدة عن أن الزيارة التي كانت متوقعة اليوم لوفد من الحركة الشعبية قد تم تأجيلها إلى يوم الأحد المقبل على أن تبدأ الحوارات صبيحة يوم الاثنين، وقال: "لقد تم التأكيد رسميا على أن وفد الجبهة الديمقراطية ولا وفد الجبهة الشعبية لن يصلا اليوم إلى القاهرة، وأنهما سيأتيان يوم الأحد المقبل بناء على طلب من الجبهة الديمقراطية".

 

وأشار الدراوي إلى أن وفد الجبهة الديمقراطية يتكون من الأمين العام نايف حواتمة برفقة كل من خالد عطا وعلي أسعد وصالح ناصر من غزة، أما وفد الجبهة الشعبية فيرأسه نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح".